أخبار خليجية

غداً.. عُمان ترفع الإغلاق التام عن مختلف محافظات السلطنة

تنهي اللجنة العليا في سلطنة عُمان، صباح اليوم السبت الموافق 24 يوليو قرار الإغلاق التام للأنشطة التجارية ومنع حركة الأفراد والمركبات الذي تم العمل به خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وفقاً لصحيفة «عُمان».

وجاء تنفيذ قرار الإغلاق التام خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك بما يخدم جهود متابعة تطورات الجائحة لمرض كوفيد 19 وتحقيق إجراءات الوقاية من المرض وسبل تجنب انتشارها والتعامل مع أثارها الصحية المختلفة.

واستهدف الإغلاق التام في محافظات السلطنة، بدرجته الرئيسية خلال الأيام الماضية تحقيق الحماية لسائر أفراد المجتمع من هذا الوباء عمومًا وسلالاته الجديدة الأسرع من ناحية تفشّيها والأخطر من النواحي الصحيّة على وجه الخصوص، وحفاظًا على مقدّرات النظام الصحّي في السلطنة للتعامل مع هذا المرض وتقديم خدماته الجليلة الأخرى.

وحقق الإغلاق برنامجه الكامل خلال الأربعة أيام الماضية من بدء التنفيذ مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، في ظل التزام من قبل المواطنين والمقيمين بقرارات التقيد بما حقق الفاعلية المتوخاة من قرار الإغلاق التام.

وكانت اللجنة العليا قد أقرت السماح لحركة الأفراد والمركبات ومحلات بيع المواد الغذائية والمخابز والمطاعم ومحلات مواد البناء والمواد الكهربائية والصحية ومحلات بيع الأعلاف الواقعة في ولاية صور فقط وذلك بما يحقق عودة الحياة إلى طبيعتها في ولاية صور وبما لا يتعارض مع الإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من الجائحة بسبب الحالة الجوية التي شهدتها الولاية مع هطول أمطار غزيرة خلال تلك الفترة.

كما قرّرت اللجنة السماح لفرق العمل المختلفة بممارسة أعمالها خلال هذه الفترة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وكانت احدث إحصائية للإصابة بالفيروس قبل بدء فترة الإغلاق التام قد سجلت 289 ألفا و42 حالة مع نسبة شفاء بلغت 91.25 % بواقع 263 ألفا و752 حالة بواقع 21 ألف حالة نشطة و792 في حين بلغ إجمالي الوفيات في السلطنة 3498 حالة وفاة بنسبة 1.21 %، ويتوقع صدور الإحصائيات الخاصة بفترة الإغلاق غدا الأحد، مع توقعات أن تسهم فترة الإغلاق في الحد من نسبة أعداد الإصابات والوفيات في مختلف أنحاء السلطنة.

زر الذهاب إلى الأعلى