اقتصاد

«البورصة» تطور قاعة التداول بأحدث التقنيات

تواصل بورصة الكويت منذ بداية يونيو الماضي تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مبنى الشركة والمرافق التابعة له وفق استراتيجيتها الخاصة بالاستدامة. ولذلك، فقد تم إغلاق قاعة التداول وعدد من المرافق الأخرى حتى الانتهاء من هذه الأعمال؛ وذلك ضمن جهودها الرامية للمحافظة على مرافق وخدمات مبنى البورصة وتحديثها.

بحسب بيان للبورصة ت، تمت إزالة شاشات بيانات التداول القديمة، التي تم تركيبها عام 2005، من قاعة التداول ومواقع أخرى داخل المبنى وعلى واجهاته؛ لاستبدالها بشاشات جديدة تتميز بأحدث التقنيات وتوفر إمكانيات أكبر لإدارة وبث المحتوى بهدف تحسين تجربة التداول للمستثمرين. كما ستساهم الشاشات الجديدة بتوفير أكثر من 50% من استهلاك الطاقة مقارنةً بالشاشات القديمة.

من جهة أخرى، تعمل بورصة الكويت حالياً على تحديث العديد من مكونات البنية التحتية للمبنى؛ بما في ذلك المصاعد والسلالم الكهربائية، وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). وستسهم هذه العمليات في خفض استهلاك الطاقة بمعدل يتجاوز 20%.

كما تعتزم البورصة التعاون مع جهة متخصصة لإعادة تدوير الشاشات القديمة ومكملاتها وأجهزة الحاسب الآلي، والمواد الأخرى؛ وذلك سعياً منها لتخفيض التأثير السلبي على البيئة؛ مما يعزز مكانة بورصة الكويت كمؤسسة تلتزم بمسؤولياتها الاجتماعية، وتعمل على تنفيذ عمليات مستدامة تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى