محليات

جامعة الكويت تطلق ملتقى «كوفيد-19 يغير طبيعة التعليم»

أطلقت جامعة الكويت، اليوم الأحد، ممثلة بمركز تطوير التعليم في كلية التربية ملتقى «كوفيد-19 يغير طبيعة التعليم» الذي يعقد الكترونيا في الفترة من 23 إلى 27 مايو الجاري بحضور حشد من الخبراء والباحثين والأكاديميين من الكويت والعالم.

وقالت القائم بأعمال رئيس المركز الدكتورة عائشة العازمي في كلمة الافتتاح، إن الملتقى يضم مجموعة من المحاضرات العلمية والحلقات النقاشية والبرامج التدريبية بالتعاون مع جامعات ومراكز عالمية منها جامعة هلسنكي الفنلدنية وجامعة فيرجينيا تك الأميركية وجامعة لندن.

وأضافت العازمي ان الملتقى الذي يعقد تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية الدكتورة فوزية هادي يشهد اقبالا كبيرا حيث تم تسجيل أسماء عدد كبير من المشاركين في الحلقات النقاشية والمحاضرات والبرامج التدريبية.

ودعت أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمهتمين للحضور والمشاركة في جميع فعاليات الملتقى ولا سيما البرنامج التدريبي العالمي الذي سيقام تحت عنوان «ضمان استمرارية التعلم في الظروف الاستثنائية» والذي استقطب حتى الان تسجيل نحو 2000 مشارك.

وأفادت أن هذا البرنامج سيقدمه خبراء من مركز التعليم المستمر بجامعة هلسنكي لتدريب أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الكويت ومديري المدارس والمعلمين بوزارة التربية الكويتية على التعلم الهجين والاستفادة من التجارب العالمية.

وذكرت العازمي أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات التي تتعلق بفعاليات الملتقى من خلال حساب المركز على «تويتر» والرابط التالي: ‏https://hyplusglobal.fi/trainingkuwatuniversity/
 

زر الذهاب إلى الأعلى