محليات

«وزير الخارجية»: الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية استعرض قضايا العمل المشترك

(كونا) – أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ان الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية الذي استضافته بعثة الكويت الدائمة لدى الامم المتحدة استعرض القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك والقضايا المصيرية والتحديات العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقال الشيخ احمد في تصريح لتلفزيون دولة الكويت ووكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع مساء امس الاثنين ان الاجتماع جاء استكمالا لاجتماع الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وللتحضير للدورة ال76 لاعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في اسبوعها رفيع المستوى الذي سيبدأ اليوم الثلاثاء.

واضاف انه تم التطرق خلال الاجتماع الى المواضيع الاخرى في جدول الاعمال والمتعلقة بالتحديات التي تمر بها المنطقة العربية لاسيما الازمة في اليمن والاوضاع في سوريا وليبيا وغيرها من التحديات التي يمر بها العالم العربي.

وبين الشيخ احمد انه كانت هناك اشادة من جميع المشاركين في هذا الاجتماع بدور جمهورية تونس الان في فترة توليها عضوية مجلس الامن بعد دولة الكويت والتي سوف تنتهي أواخر هذا العام وتصديها للقضايا العربية كونها الممثل العربي في مجلس الامن.

وأشار الى ان الاجتماع شهد تمنيات بالتوفيق والنجاح لدولة الامارات العربية المتحدة اذ انها ستكون الممثل العربي بمجلس الامن ابتداء من العام القادم ولمدة عامين.

وقال الشيخ احمد "الحمد الله كان هناك توافق في الاراء بين كافة رؤساء وفود الدول العربية وكذلك تنسيق بالنسبة للقاءات الثنائية واللقاءات المتعددة الاطراف وتوحيد للمواقف والرؤى تجاهها".

 

زر الذهاب إلى الأعلى