رياضة

منتخب الأردن يتغلب على نيبال بثلاثية نظيفة ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا

(كونا) – تغلب منتخب الأردن الأول لكرة القدم اليوم الاثنين على نظيره النيبالي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023).

شهد شوط المباراة الأول والتي أقيمت على استاد جابر الدولي أفضلية كبيرة للأردنيين الذين شكلوا خطورة على مرمى منافسهم ليتقدموا بهدف أول سجله اللاعب بهاء فيصل عبر ركلة جزاء في الدقيقة ال22 في حين اعتمد منتخب نيبال على التنظيم الدفاعي على حساب الشق الهجومي.

دخل المنتخب الأردني الشوط الثاني بقوة ليتمكن من إضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من بدايته عبر بهاء فيصل أيضا إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل أن يتمكن زميله يزن العرب من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ال67 إثر رأسية متقنة.

وانفرد منتخب الأردن بعد هذا الفوز المهم بوصافة المجموعة ب13 نقطة متقدما أمام منتخب الكويت صاحب ال10 نقاط والذي تراجع إلى المركز الثالث في حين تجمد رصيد نيبال عند 6 نقاط إلا أنه ظل محتفظا بمركزه الرابع في المجموعة.

تستكمل مباريات هذه الجولة بمباراة ثانية تقام في وقت لاحق من اليوم وتجمع منتخبي أستراليا المحلق بالصدارة ب15 نقطة من 5 مباريات مع نظيره الصين تايبيه متذيل المجموعة دون نقاط بعد أن تلقى 6 هزائم متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى