رياضة

500 يوم على انطلاق منافسات أول كأس عالم في العالم العربي والشرق الأوسط

(كونا) – أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم (فيفا 2022) ناصر الخاطر اليوم الخميس أن النسخة المقبلة من المونديال ستوحد المنطقة وستكتب في تاريخ العالم بحروف من الفخر.

واعرب الخاطر في تصريح صحفي بمناسبة انطلاق العد التنازلي لآخر 500 يوم قبل البطولة عن تطلعه لاستضافة قطر لبطولة استثنائية عندما تنظم الحدث العام المقبل وللمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وقال «أصبحنا على مشارف البطولة فلم يعد يفصلنا عن انطلاق صافرة بدايتها سوى 500 يوم ومنذ أكثر من 10 سنوات ونحن نستعد لهذه اللحظة التي ستشهد تنظيم أكبر بطولة رياضية على الإطلاق في تاريخ الشرق الأوسط وكلما اقتربنا من هذه اللحظة ازداد الحماس والإثارة».

واشار إلى أن النسخة المقبلة من المونديال هي الأكثر تقاربا في المسافات في التاريخ الحديث لبطولات كأس العالم إذ لا تبعد جميع الاستادات الثمانية أكثر من 50 كيلومترا عن وسط مدينة الدوحة ما يعني أوقات قصيرة في الانتقال عبر مترو الدوحة أو شبكة الطرق الحديثة.

وافاد بأن تقارب المسافات يعد من أهم مزايا النسخة المقبلة من كأس العالم في قطر وستوفر هذه الميزة على الجماهير عناء السفر من مدينة إلى أخرى لمؤازرة منتخباتها وهو ما سيقلل التكلفة بقدر كبير وسيتيح لهم وقتا كافيا للتأقلم مع الأجواء والاستمتاع بكل ما تقدمه قطر.

من جهته أكد رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني للمشاريع في اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث المهندس ياسر الجمال أن قطر أنجزت 95 في المئة من مشاريع البنية التحتية للمونديال وتستعد للاعلان عن اكتمال جميع استادات البطولة بنهاية العام الجاري.

واضاف الجمال «نبذل قصارى جهدنا منذ 2011 في تنفيذ البنية التحتية اللازمة والإعداد الجيد لتنظيم البطولة ولو نظرنا إلى المترو العصري والمطار وأعمال التوسعة للطرق السريعة وغيرها من مشاريع البنية التحتية المتطورة سندرك أننا على الطريق الصحيح».

وحول تقدم العمل في استادات قطر 2022 تابع الجمال «اكتمل العمل في خمسة استادات مع الإعلان عن جاهزية الثلاثة المتبقية قريبا وتستضيف ستة استادات مونديالية منافسات كأس العرب (فيفا قطر 2021) خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين».

يذكر أن منافسات النسخة القادمة لمونديال قطر ستنطلق يوم 21 نوفمبر 2022 حيث يلعب المنتخب القطري بطل آسيا مباراة الافتتاح على (استاد البيت) بتصميمه المذهل الذي يتسع ل60 ألف مشجع بمدينة (الخور) إلى الشمال من العاصمة الدوحة وسيسدل الستار على المونديال في (استاد لوسيل) بحضور 80 ألف مشجع يوم 18 ديسمبر 2022 تزامنا مع احتفالات قطر باليوم الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى