محليات

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن التمويل العقاري للسكن الخاص

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم، الإثنين، في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ، صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء.

أحاط وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ، د. أحمد ناصر المحمد الصباح المجلس علماً بنتائج مشاركته في اجتماع الدورة (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك بتاريخ 20/5/2021 والتي تم خلالها مناقشة الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث ألقى كلمه وفد دولة الكويت في هذه الدورة وأكد خلالها دعم دولة الكويت لكافة الجهود العربية والإسلامية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي وإحياء عملية السلام والمفاوضات بناء على المرجعيات الدولية وبما يؤدي إلى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر التطورات المتعلقة بوباء كورونا على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية، وبتفاصيل الإحصاءات الخاصة بأعداد الإصابات والوفيات والشفاء ومن يتلقى العلاج والتي توضح ارتفاع نسبة الشفاء لتصل 95,3 % وانخفاض نسبة الإصابات اليومية، مجلس الوزراء الكويتي.

وقد دعا المجلس مجدداً المواطنين والمقيمين كافة إلى مواصلة الالتزام بتجنب التجمعات تطبيقاً للاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاقبال على أخذ اللقاح المضاد للفيروس للوصول إلى الأهداف المرجوة لمنع انتشار العدوى ومواجهة هذا الوباء الفتاك، سائلاً المولى عز وجل السلامة للجميع.

وحرصاً من الحكومة على تحقيق وتنفيذ استراتيجية الدولة لمعالجة القضية الإسكانية ومعالجة المشكلة الإسكانية وطرح الحلول المناسبة، بما يوفر بديلاً تمويلياً لطلبات السكن الخاص إلى جانب التمويل الذي يقدمه بنك الائتمان الكويتي من خلال مشاركة البنوك المحلية في دعم المنظومة الإسكانية للدولة وتوفير ضمانات قانونية فاعلة، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون بشأن التمويل العقاري للسكن الخاص، ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة. 

واستمع المجلس إلى شرح قدمه كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة، ووزير الداخلية حول النتائج الرسمية للإنتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر والتي تمت بالدائرة الخامسة يوم السبت الماضي، وفوز الدكتور، عبيد محمد المطيري.

وقد أبدى مجلس الوزراء عن إرتياحه للجهود التي قامت بها كل من وزارات العدل والداخلية والإعلام والتربية والصحة لضمان حسن تنظيم عملية الإنتخاب والتي كان لها أطيب الأثر في تسهيل وتمكين الناخبين من ممارسة إنتخاب مرشحيهم في جو من الحرية والراحة وفق الاشتراطات الصحية. 

وأعرب المجلس عن خالص التهنئة للعضو، د. عبيد المطيري على فوزه بثقة الناخبين متمنياً له النجاح والتوفيق في أداء مهامه ومسئولياته لخدمة الوطن والمواطنين. 

وأكد مجلس الوراء، على أهمية استمرار الجهود الدولية للتوصل إلى سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الأوسط،كما أكد على موقف دولة الكويت الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق بما يمكنه من إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأعرب عن ترحيب دولة الكويت باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي تم التوصل إليه بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، منوهاً بالدور الرائد والجهود الخيرة لفخامة الرئيس، عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والتي أسفرت عن هذا الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى