رياضة

قطر 2022 | البرازيل تودع المونديال.. كرواتيا أول المتأهلين لنصف النهائي

تأهل منتخب كرواتيا لكرة القدم إلى دور النصف النهائي لمونديال قطر 2022، إثر الفوز على نظيره البرازيلي بفضل ركلات الترجيح على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وذهبت كرواتيا والبرازيل إلى ركلات الترجيح إثر انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1)، وقد عدلت كرواتيا النتيجة، بعد أن عادل النجم البرازيلي نيمار عدد الأهداف الدولية التي سجلها مواطنه الأسطورة بيليه بقميص منتخب بلاده، حين افتتح التسجيل في الشوط الإضافي الأول.

وجاء رد أوكرانيا بعد مراوغة جميلة للحارس دومينيك ليفاكوفيتش، رفع نيمار رصيده من الأهداف إلى 77 في 124 مباراة، في حين احتاج بيليه إلى 92 مباراة فقط في الفترة بين عامي 1957 و1971.

وتصدرت البرازيل مجموعتها في الدور الأول بست نقاط، قبل التفوق بسهولة على كوريا الجنوبية 4-1، فيما حلّت كرواتيا، وصيفة مونديال روسيا 2018، ثانية في مجموعتها وراء المغرب.

ورغم امتلاكها ترسانة هجومية قوية بقيادة النجم نيمار، اخفقت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) في الوصول خلال الوقت القانوني من المباراة، إلى شباك الحارس المتألق دومينيك ليفاكوفيتش، صاحب 3 صدات رائعة في ركلات الترجيح ضد اليابان. وفي ما يخص منتخب البرازيل، جدد المدرب تيتي الثقة في تشكيلته التي لعبت ضد كوريا الجنوبية (4-1)، ودفع بها لمواجهة كرواتيا.

وفي ظل عدم تعافي الظهير الايسر اليكس ساندرو كليا من إصابة عضلية، استمر دانيلو في النيابة عنه في هذا المركز، في حين شغل إيدر ميليتاو الجهة اليمنى من الدفاع. ويقود المنتخب البرازيلي نجمه نيمار الذي يحتاج الى تسجيل هدف لمعادلة رقم الاسطورة بيليه مع 77 هدفا على الصعيد الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى