أخبار دولية

1.7 مليون شخص شاركوا في تجمُّع انتخابي لأردوغان في اسطنبول

(كونا) – نظم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد تجمعا انتخابيا في ميدان مطار «أتاتورك» بمدينة اسطنبول شهد حضور ما لا يقل عن 1.7 مليون شخص.
وشكر أردوغان في كلمته الحضور التاريخي في مسيرة اسطنبول على استمرار دعمهم له وقال في خطاب ألقاه أمام الجماهير الغفيرة «نعم الآن أحضروا لي الرقم الرسمي للمشاركين في التجمع الانتخابي الرقم الرسمي مليون و700 ألف.
وأضاف أردوغان «لقد عشقنا اسطنبول منذ الولادة لأنها ليست مجرد مدينة بحدودها وسكانها فاسطنبول هي تركيا كلها ويعيش فيها إخواننا من البلقان إلى القوقاز».
من جانب آخر لفت أردوغان إلى أن حكومات حزب العدالة والتنمية ضاعفت الدخل القومي في البلاد ثلاث مرات خلال 21 عاما كما وعد بتطبيق إجراءات حول معاشات المتقاعدين بعد الانتخابات لمن يتعدى راتبه التقاعدي 7500 ليرة تركية (385 دولارا).
وشدد على أنه عندما استلم حزب (العدالة والتنمية) مقاليد السلطة في تركيا عام 2002 وعد الشعب بالارتقاء بالبلاد على أربعة ركائز أساسية هي التعليم والصحة والعدل والأمن.
وأوضح أن حكوماته لم تكتف بتلك الركائز بل أضافت إليها الارتقاء بمجالات النقل والزراعة والدبلوماسية وواصلت تدعيم البنى التحتية وتطويرها.
ووعد الرئيس موظفي القطاع العام بتحسين رواتبهم خلال يوليو المقبل مشيرا إلى أن وزارة العمل والضمان الاجتماعي ستعلن عن مخرجات اجتماعها مع النقابات يوم الثلاثاء بهذا الخصوص.
وأكد أن هذه الحشود التي اجتمعت سترد على المجلات الغربية التي أساءت له يوم الانتخابات في 14 مايو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى