اقتصاد

«النفط الكويتي» يرتفع 51 سنتاً ليبلغ 76.28 دولاراً للبرميل

وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 51 سنتاً ليبلغ 76.28 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء، مقابل 75.77 دولار في تداولات يوم أمس الأول، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتاً ليتحدد سعر التسوية عند 76.48 دولاراً للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتاً لتبلغ 73.20 دولار.

وانخفضت مخزونات النفط العالمية بنحو 400 ألف برميل يومياً في النصف الأول من العام الجاري وفقاً لتقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية التي نُشرت يوم أمس، وتتوقع أن تنخفض المخزونات بنحو 800 ألف برميل يومياً في النصف الثاني من العام.

ومن سياق اخر انتعشت الأسهم الأميركية عند افتتاح «وول ستريت» أمس بعد أن سجلت المؤشرات أسوأ يوم لها منذ ما يقرب من عامين مع عمليات بيع في الأسواق العالمية.

وتعافى مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنسبة 0.4 بالمئة مع مؤشر «ناسداك المركب»، فيما صعد مؤشر «داو جونز الصناعي» 48 نقطة أو 0.1 بالمئة.

كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية بعد أن ساعدت التصريحات المتفائلة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في تحسين المعنويات حيث يبحث المستثمرون عن فرص الشراء بعد الانخفاض الحاد في الجلسة السابقة.

وفي اليابان ارتفعت الأسهم في تداولات بورصة طوكيو أمس لتسجّل مكاسب تاريخية بعد يوم من هبوط قياسي شهد أسوأ موجة بيع يومية على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى