محليات

«الصحة» توقع 145 عقداً  بقيمة 107 ملايين دينار لتعزيز الأمن الدوائي

106 عقود لتوريد الأدوية و30 عقداً لـ «اللوازم الطبية» و9 لـ«اللوازم المخبرية»

• لتدعيم الأمن الدوائي للوطن وضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية في جميع الأوقات وتحت أي ظروف

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس توقيع 145 عقداً بقيمة 107 مليون دينار لتعزيز الأمن الدوائي وتطوير القطاع الصحي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية المهندس خالد الياسين، إن الوزارة أتمت توقيع 106 عقود لتوريد الأدوية و30 عقدا لتوريد اللوازم الطبية بالإضافة إلى تسعة عقود لتوريد اللوازم المخبرية لتأمين المستلزمات الضرورية والعمل على رفع مستوى الجاهزية والاستعداد.

وأضاف الياسين أن توقيع هذه العقود جاء بعد استيفاء كافة الدورات المستندية المطلوبة وضمان مرورها عبر الجهات الرقابية والمعنية المخولة ذات الاختصاص مما يعكس حرص الوزارة على الالتزام بالإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها وتعزيز مبدأ الشفافية في جميع عملياتها.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز المخزون الاستراتيجي من الأدوية واللوازم الطبية والمخبرية وتدعيم الأمن الدوائي للوطن بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية وكفاءة في جميع الأوقات وتحت أي ظروف.

وشدد على التزام الوزارة بتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال والعمل على توفير أفضل الحلول الصحية للمجتمع الكويتي بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية.وأشار الى أن الوزارة ستواصل العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق رؤيتها في تقديم خدمات صحية متكاملة ومتميزة تسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية في البلاد وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين.

زر الذهاب إلى الأعلى