أخبار عربية

لبنان.. ارتفاع ضحايا الغارة على الضاحية إلى 8 قتلى و59 جريحاً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الى ثمانية قتلى على الأقل و59 جريحاً، وفق حصيلة محدّثة.

وأوردت الوزارة في بيان عن مقتل ثمانية أشخاص جراء الغارة، في وقت استقبلت المستشفيات حتى اللحظة 59 جريحا، ثمانية منهم في حالة حرجة.

وكانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف- 35 قد شنت غارة بعد ظهر اليوم استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية، بحسب ما أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن المبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية بالقرب من مجمع القائم أصيب بأربعة صواريخ، وهو مبنى يقطنه عدد كبير من المواطنين في منطقة مكتظة بالسكان.

وهرعت سيارات الإسعاف والصليب الأحمر وفرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني إلى المكان المستهدف، وعملوا على نقل الإصابات وسط انتشار للجيش اللبناني.

وقتل قائد قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله، الجمعة جراء غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، في وقت قالت إسرائيل إنها شنت ضربة دقيقة.

ويعد هذا الاغتيال انتكاسة ثالثة متتالية للحزب بعد يومين متتاليين من انفجارات أجهزة لاسلكي الحزب.

وبينما حاول حزب الله الظهور وكأنه رد على انفجارات اللاسلكي صباح اليوم بإطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، ردت تل أبيب سريعاً باستهداف القيادي الكبير في الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى