أخبار عربية

الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة

ضرورة الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار في غزة

• العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري في القطاع

(قنا) – طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم، بتجميد عضوية الكيان الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى حين تنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وقال عباس في كلمة دولة فلسطين أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة في نيويورك، إن بلاده ستقدم طلبا إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن، مطالبا بالتنفيذ الكامل لقرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية، بما يؤدي لإنهاء الاحتلال خلال اثني عشر شهرا، حسبما ورد في الفتوى الصادرة بتاريخ التاسع عشر من يوليو الماضي.

وأكد الرئيس الفلسطيني على ضرورة الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتداءات العسكرية وهجمات المستعمرين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل، وحملة استيطان شرسة وهمجية.

وشدد على أن المذابح والجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني منذ قيامها وحتى يومنا هذا لن يمر بدون حساب، ولن تسقط بالتقادم، وعلى المجتمع الدولي أن يشرع فورا في فرض العقوبات عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى