محليات

«البلدية»: اعتماد 18 موقعاً لإقامة المخيّمات الربيعية للموسم الجديد بدلاً من 23

تخصيص 14 موقعاً للتعاونيات لبيع المواد الغذائية ومستلزمات البر.. وأماكن للترفيه

حددت لجنة دراسة وتحديث مواقع التخييم 10 مواقع في محافظة الجهراء مقابل 8 في محافظة الأحمدي، خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم الأربعاء في اطار استعداداتها لإنهاء كافة التحضيرات والتجهيزات للموسم الربيعي 2024 – 2025.

وأعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن اللجنة قررت تقليص عدد المواقع المسموح بها من (23) موقعاً لموسم التخييم للعام الماضي لتصبح 18 موقعاً للعام الجديد الذي يبدأ منتصف شهر نوفمبر المقبل، بعد إلغاء 6 مواقع منها 4 في جنوب البلاد لقربها من معسكرات عريفجان وهي ممنوع التخييم بها، إلى جانب موقع بالقرب من جواخير كبد لعدم موافقة الهيئة العامة للبيئة، وموقع مقابل منطقة العيون في الجهراء لقربه من المناطق السكنية.

واعتمدت بشكل نهائي ورسمياً المواقع المصرح بها إقامة المخيّمات الربيعية وهي 7 مواقع في شمال البلاد و7 في الجنوب إلى جانب 4 في الوسط، ليكون عددها 18 موقعاً مسموحاً التخييم بها.

وكشفت إدارة العلاقات العامة عن تخصيص 14 موقعاً للجمعيات التعاونية، 8 منها موزّعة شمال البلاد و6 في الجنوب، وذلك لإقامة الأسواق المركزية لبيع المواد الغذائية ومستلزمات البر، إلى جانب أماكن ترفيهية لخدمة أصحاب المخيّمات الربيعية.

وأكدت فتح باب استقبال طلبات المخيّمات اعتباراً من تاريخ 15 نوفمبر المقبل عبر رابط QR من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية الكويت، لإصدار تراخيصها المؤقتة بعد دفع مبلغ الرسوم قدرها 50 ديناراً كويتياً ومبلغ التأمين وقدره 100 دينار عن طريق «الكي نت».

زر الذهاب إلى الأعلى