أخبار دولية

 الرئيس التونسي: نحترم الدستور لكن لا بد من تعديله

(كونا) – أكد الرئيس التونسي قيس سعيد انه يحترم الدستور "لكن لابد من ادخال تعديلات عليه" مشيرا الى انه يسعى "لاختيار اشخاص لا تشوبهم شائبة والاعلان عن الحكومة سيكون في اقرب الآجال".

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به سعيد لعدة وسائل اعلام بينها التلفزيون الرسمي التونسي خلال جولة قام بها بشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس.

 

وقال سعيد "نحترم الدستور ولكن لا بد من ادخال تعديلات على نصه.. الشعب التونسي سئم الدستور وسئم القواعد القانونية التي وضعوها على المقاس".
واوضح أن "الدساتير ليست أبدية ويمكن ادخال تعديلات عليها تستيجب للشعب صاحب السيادة" مضيفا انه يعمل على تشكيل الحكومة في اقرب الاجال "واختيار الاشخاص الذين لا تشوبهم شائبة".

وتابع "لا نخاف ممن خانوا أوطانهم وعهودهم.. لا نخاف الا من ربنا" وأقر أن من "اتفق معهم نكثوا الوعود وهم يتحدثون عن الشرعية ولكن لا يحترمونها".

وشدد على ان جولته بهذا الشارع الذي يعتبره التونسيون رمزا للثورة تأتي تاكيدا لالتحامه مع الشعب التونسي.

وتأتي تصريحات سعيد في ظل جدل بتونس بعد اعلان مستشاره السياسي وليد الحجام عن وجود نية لتعليق العمل بالدستور الحالي وتنظيم استفتاء على تعديله وهو ما رفضته عدة اطراف ابرزها الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يعتبر أهم تنظيم نقابي في تونس. 

زر الذهاب إلى الأعلى