أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام 7 دول غير أعضاء إلى نظام شهادة «كوفيد الرقمية»

 

(كونا) – أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء قبول الشهادات الخاصة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) من سبع دول إضافية باعتبارها معادلة لشهادة (كوفيد الرقمية) التي تصدرها الكتلة.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان أن الدول السبع الجديدة من غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تم قبول شهاداتها الخاصة بفيروس (كوفيد 19) هي "ألبانيا وأندورا وجزر فارو وإسرائيل وموناكو والمغرب وبنما".

وأضاف البيان أنه نتيجة لذلك سترتبط هذه الدول السبع بنظام الاتحاد الأوروبي وستقبل شهادات (كوفيد 19) التي تصدرها في دول الاتحاد الأوروبي بنفس شروط شهادة (كوفيد الرقمية) التي تصدرها الكتلة.

وفي هذا الصدد رحب مفوض العدل في الاتحاد الأوروبي ديدييه ريندرز بازدياد عدد الدول المنضمة من خارج الاتحاد الأوروبي إلى نظام الشهادة الرقمية قائلا "رأينا خلال هذا الصيف أن المواطنين قادرون على السفر بأمان بفضل شهادة (كوفيد الرقمية) الأوروبية ما يمثل وضعا مريحا الجميع".

وأشار إلى أنه منذ يونيو الماضي جرى إصدار أكثر من 420 مليون شهادة (كوفيد رقمية) أوروبية.

وأضاف أن "ما مجموعه 42 بلدا هي 27 بلدا عضوا في الاتحاد الأوروبي و15 بلدا غير عضو به تستخدم الآن نظام شهادة (كوفيد الرقمية) الأوروبي ما يؤكد أن تلك الشهادة أصبحت معيارا دوليا".

زر الذهاب إلى الأعلى