أخبار دولية

الجزائر تمدد حظر التجول الجزئي في 16 ولاية لمواجهة كورونا

(كونا) – أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد الثلاثاء تمديد تطبيق تدابير حظر التجول الجزئي في 16 ولاية لمدة 15 يوما في للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).

وقالت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان إن جراد اتخذ مجموعة من التدابير الإضافية بشأن "تسيير الازمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس (كورونا)" وذلك "تطبيقا لتعليمات الرئيس (الجزائري) عبد المجيد تبون" وعقب مشاورات مع السلطات الصحية واللجنة العلمية لمتابعة تطور الجائحة.

وأوضح البيان أن التدابير تضمنت تمديد تدابير حظر التجول الجزئي في 16 ولاية لمدة 15 يوما ابتداء من غد الأربعاء مع الإبقاء على أوقات الحجر المحددة من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة من صباح اليوم التالي (بالتوقيت المحلي) فيما تم استثناء 42 ولاية أخرى من هذا الإجراء.

كما قررت الحكومة "تمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص مهما كان نوعها والاجتماعات العائلية" في جميع أنحاء البلاد بما يتضمن حفلات الزواج وغيرها من الأحداث مثل التجمعات على مستوى المقابر.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية في وقت سابق اليوم تسجيل خمس حالات وفاة و130 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المرتبطة بالفيروس في الدولة إلى 115540 إصابة و3045 حالة وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى