مجلس الأمة

الحميدي يسأل الفارس عن مشاريع «الأشغال» المتأخرة منذ 2009

تقدّم النائب بدر الحميدي بسؤال إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، استفسر فيه عن مشاريع «الأشغال» المتأخرة منذ 2009.

وقال الحميدي في سؤاله: ما المشاريع التي تم طرحها وإتمام التعاقد عليها سواء من خلال الترسية بنظام المناقصات العامة أو المحدودة أو بالممارسة أو الأمر المباشر، وثبت تأخير تنفيذها عن المواعيد المقررة في عقودها منذ عام 2009 إلى تاريخ الرد على السؤال؟ مع بيان أسباب التأخير ومدته في كل عقد، ومن المسؤول عنه؟ والإجراءات والجزاءات التي اتخذتها الوزارة حيال المتعاقدين معها في هذه العقود، أياً كان أطرافها أو السبب فيها المقاول – الجهاز الاستشاري أو سوء الإدارة والمتابعة أو العقبات الفنية في العقود؟

وتابع: ما قيمة غرامات التأخير التي تم توقيعها على المتعاقدين وفقاً لطبيعة العقد ومدة تنفيذه؟، وهل أجرت الوزارة مساءلة جهاز الإشراف والمتابعة لهذه العقود؟، وما مدى المسؤولية عن أسباب التأخير؟، وبيان إحصائي عن ماهية الأوامر التغييرية التي صدرت على عقود الوزارة، كل حسب طبيعتها (مناقصات عامة – محدودة – ممارسة – أوامر مباشرة) منذ عام 2009 إلى تاريخ الرد على السؤال، ونسبة الأوامر التغييرية في كل عقد بالنسبة لكل القيمة التي تمت ترسيته بها، وإجراءات الوزارة في معالجة أسبابها في تعاقداتها؟

زر الذهاب إلى الأعلى