محليات

 وزير الصحة يشارك في أعمال قمة «التأهب العالمي للأوبئة»

(كونا) – ترأس وزير الصحة الدكتور خالد السعيد الاثنين وفد دولة الكويت المشارك في اعمال قمة «التأهب العالمي للاوبئة» الذي تستضيفه العاصمة البريطانية على مدى يومين.

وتهدف القمة التي شهدت مشاركة وزراء وممثلين لحكومات غربية وعربية ومتخصصين من مختلف دول العالم الى تبادل الخبرات والاراء حول اخر ماتم التوصل له من ابحاث حول اللقاحات وتطويرها لدعم تحالف دولي يسعى لتسريع إنتاج لقاحات للأمراض في المستقبل.

وستدعم القمة هدف المملكة المتحدة والتحالف لأجل ابتكارات التأهب للأوبئة المتمثل في خفض المدة التي يستغرقها إنتاج اللقاح بمقدار الثلثين ليصبح 100 يوم فقط ما قد يؤدي إلى تفادي انتشار الأوبئة في المستقبل وبالتالي انقاذ ملايين الأرواح.

ويضم وفد وزارة الصحة بالاضافة الى الوزير السعيد كلا من الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب الوطيان ورئيس قسم صحة البيئة خبير الأوبئة بإدارة الصحة العامة الدكتور محمد السعيدان.

وتأتي مشاركة وزارة الصحة الكويتية في اعمال القمة ضمن اهتمامات وحرص وزارة الصحة على تعزيز التعاون الدولي على أعلى المستويات وتبادل الخبرات والمرئيات بين المتخصصين والمنظمات الدولية لدعم البنية الأساسية للتأهب والتصدي للأوبئة.

زر الذهاب إلى الأعلى