محليات

بينها الكويت.. انطلاق فعاليات تمرين «الأسد المتأهب» بمشاركة 26 دولة في الأردن

(كونا) – انطلقت اليوم الاحد فعاليات تمرين (الاسد المتأهب 2022) الذي تنظمه القوات المسلحة الأردنية بمشاركة حوالي 3 الاف عسكري من 26 دولة بينها الكويت.

وقال مدير الاعلام العسكري في الجيش الأردني العقيد مصطفى الحياري في مؤتمر صحفي ان التمرين الذي يستمر حتى ال 15 من سبتمبر الحالي يهدف إلى المواءمة العملياتية وتعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات والصعوبات العالمية والإقليمية التي تواجه المجتمع الدولي لاسيما في مجال مكافحة "الإرهاب".

واضاف ان التمرين يهدف ايضا إلى تعزيز أواصر العلاقات بين القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وأجهزة الدولة ومؤسساتها الحكومية وغير الحكومية مع نظرائها في العالم للخروج بخبرة نوعية جديدة.

وافاد الحياري انه سيتم خلال التمرين عقد العديد من اللقاءات والندوات التي ستجمع كبار القادة والشخصيات العسكرية لمناقشة المعضلات التي تواجه العالم على الصعيد الأمني ما يعزز مفهوم التدريب المشترك وتبادل الخبرات وترسيخ مفهوم الشراكة الدولية في فهم وحل المعضلات والمشاكل والتهديدات العالمية.

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي العقيد جوشوا سميث ان تمرين (الأسد المتأهب) يعد من التدريبات المركزية الامريكية وتستخدم فيه تقنيات تقليدية وغير تقليدية لتنشيط العمل المشترك للتصدي للتهديدات التي تحاكيها التمارين وان التمرين صمم لتبادل الخبرات العسكرية المشتركة بين الدول ويعزز من دور الاردن في الحفاظ على امن واستقرار المنطقة.

ووفق بيانات الجيش الأردني يعد تمرين (الأسد المتأهب) الذي انطلق عام 2011 احد اهم التمارين العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الأمريكية بالاضافة إلى العديد من الجيوش العالمية والإقليمية.

وصمم تمرين (الأسد المتأهب) على طريقة تحاكي الواقع والظروف والتحديات التي يواجهها العالم اجمع ومنها خطر "الإرهاب" الذي يعد تهديدا عالميا يحتاج إلى توحيد الجهود على المستوى الدولي لمحاربته إضافة إلى محاكاة التهديدات الجديدة مثل استخدام أسلحة الدمار الشامل بمختلف الأنواع. 

زر الذهاب إلى الأعلى