محليات

«التقدم العلمي» تعلن الفائزين بـ«جائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب 2021»

كشفت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن أسماء الفائزين بـ«جائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب 202» والتي تمنحها للباحثين الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه وتبلغ قيمتها عشرة آلاف دينار كويتي.

وأعلن المدير العام للمؤسسة د. خالد الفاضل أسماء الفائزين بهذه الجائزة والتي حصل عليها في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات د. عبدالله العازمي من قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الكويت.

وفي مجال العلوم الحيوية فاز د.أحمد اللافي من قسم الغذاء والتغذية في كلية العلوم الحيوية بجامعة الكويت في حين حصل عليها في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية الأستاذ الدكتور مشاري الموسى من قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة الكويت.

وفي مجال العلوم الإدارية والاقتصادية فاز بالجائزة د.هشام المجمد من قسم المحاسبة في كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأوضح بأنه قد تم حجب الجائزة في مجال العلوم الهندسية ومجال العلوم الطبية والطبية المساعدة.

وأعرب الفاضل عن تمنياته للفائزين بتحقيق المزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرفة للباحثين الكويتيين وعطائهم المتميز ودورهم في إثراء العلم في مختلف مجالاته.

يذكر أن جائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب قد أطلق عليها سابقاً جائزة «الإنتاج العلمي» وأنشئت عام 1988 تحقيقاً لمبادرة سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه لتكريم العلماء الباحثين الشباب من الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة وتشجيعهم على زيادة نشاطهم العلمي بما يعود بالفائدة والمنفعة على المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى