محليات

المحامي نواف الياسين: اتفاقية «المنطقة المقسومة» ليست محل تحقيق في النيابة

أكد المحامي الدكتور نواف الياسين؛ بصفته ممثلاً قانونياً لوزير الخارجية السابق الشيخ الدكتور أحمد الناصر، أن ما يتم تداوله حول اتفاقية المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية وإجراء تحقيق من النيابة العامة بشأنها، ادعاءات لا تمت للواقع بصلة.
وقال الياسين في بيان «إن ما يتم تداوله من أخبار غير صحيحة هي افتراءات لا تصب في المصلحة العامة وفيها مساس بحقوق موكلي القانونية
وأضاف أن الاتفاقية كانت نتاج تفويض ومباركة من القيادة السياسية ممثلة بسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد رحمه الله، وسمو الشيخ نواف الأحمد عندما كان ولياً للعهد «آنذاك»، ومن الجانب السعودي كان الاتفاقية بمباركة ودعم من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وأشار إلى أن الاتفاقية قد صدرت وفقاً للأطر القانونية والدستورية حيث صدر بها القانون رقم 1 لسنة 2020 والقانون رقم 2 لسنة 2020 اللذان حازا على أغلبية نيابية بالموافقة عليهما.
وختم الياسين بيانه بأن موكله يحتفظ بكامل حقوقه القانونية بالرجوع على من أساء إليه بأي وسيلة من وسائل الإعلام، متمنياً من الجميع عدم الانسياق وراء الإشاعات الماسة بكرامات الأفراد والمصالح العليا للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى