أخبار عربية

جيش الاحتلال يعلن تدمير قدرات الرصد الجوي لحماس

استخدم قاذفة صواريخ متعددة لأول مرة منذ 2006 لاستهداف قدرات المقاومة العسكرية

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن طائراته الحربية دمرت منظومة رصد جوي، وصفها بـ«المتقدمة» وقال إن حركة حماس طورتها لرصد القطع الجوية التي تحلق فوق قطاع غزة.

وقال متحدث الجيش في بيان، إن حركة حماس أقامت خلال سنوات شبكة كاميرات نوعية، تم إخفاؤها تحت ألواح للطاقة الشمسية على طول قطاع غزة، بهدف رصد وتعقب القطع الجوية، التي قد تكون مروحيات أو طائرات مقاتلة أو طائرات بدون طيار.

وأضاف متحدث الكيان الصهيوني أن مقاتلاته نفذت ضربة مركزة، مساء الثلاثاء، على عدة أهداف تنتمي إلى هذه الشبكة، بما حرم حماس من قدرتها على بلورة صورة واسعة لسماء غزة بهدف استهداف أي قطع جوية تحلق فيها.

كما كشف جيش الإحتلال انه استخدم قاذفة صواريخ متعددة لأول مرة منذ 2006 لاستهداف حماس في غزة.

يذكر أنه في فجر السبت، أطلقت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية «طوفان الأقصى»، رداً على اعتداءات الكيان الصهيوني والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال عملية «السيوف الحديدية»، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار من قبل دولة الاحتلال متواصل منذ 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى