أخبار دولية

«سي إن إن»: الكيان الصهيوني استخدم «قنابل غبيّة» في غزة

ما أدى إلى استشهاد أعداد كبيرة بين صفوف المدنيين

ذكرت شبكة تلفزيون «سي إن إن» الأميركية، اليوم الخميس، أن نحو نصف القنابل التي قصف بها الاحتلال الإسرائيل غزة من نوع جو-أرض كانت قنابل غير موجهة وتعرف باسم «القنابل الغبية»، وقد تسبب سقوط أعداد كبيرة من الضحايا في المناطق المكتظة بالسكان.

ونقلت «سي إن إن» عن مصادر قولها إن من 40 إلى 45 في المائة من القنابل التي استخدمها الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كانت قنابل غير موجهة، بينما كانت البقية ذخائر موجهة بدقة.

وأوضحت الشبكة أن القنابل غير الموجهة أقل دقة في إصابة أهدافها وقد تشكل تهديداً أكبر على المدنيين، خاصة في غزة المكتظة بالسكان، ما قد يساعد على ارتفاع أعداد الشهداء بين المدنيين.

وأكد البيت الأبيض، أمس، مجدداً على تصريحات الرئيس جو بايدن بأن «إسرائيل تفقد الدعم» في حربها ضد حركة «حماس» بسبب «القصف العشوائي» في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، قوله إن «انتقادات بايدن لإسرائيل التي أدلى بها خلال حفل لجمع التبرعات في واشنطن تعكس حقيقة الرأي العام العالمي».

وتابع كيربي قائلاً إن «الدعم الأميركي لإسرائيل لم يتراجع، لكن كانت لدينا مخاوف وقد عبرنا عن هذه المخاوف لإسرائيل بشأن حملتها العسكرية في غزة».

زر الذهاب إلى الأعلى