أخبار عربية

حكومة غزة تدعو المجتمع الدولي لسرعة إدخال المساعدات إلى القطاع

وصفت الوضع بأنه كارثي يرافقه تراجع واضح في المواقف الدولية

دعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المجتمع الدولي اليوم الثلاثاء إلى سرعة الاستجابة لنداءات إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى القطاع، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

ووصف المكتب الإعلامي في بيان الوضع في غزة في ظل الهجمات الإسرائيلية بأنه «واقع إنساني كارثي يرافقه تراجع واضح في المواقف الدولية تجاه هذه الجريمة ضد الإنسانية».

وأضاف أن ذلك «يتطلب خطوات جادة وفورية من المجتمع الدولي ومنظماته الدولية لوقف جريمة التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا وسرعة الاستجابة لنداءات الاستغاثة بإدخال المساعدات».

وتوجّهت قوافل مساعدات إنسانية متمركزة في العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، اليوم إلى معبر رفح باتّجاه غزة التي تتعرّض لقصف إسرائيلي، وفق ما أعلن عاملون في مجال الإغاثة، بحسب (وكالة الصحافة الفرنسية).

وقالت هبة راشد التي تترأس مؤسسة مرسال المصرية غير الحكومية «وصلنا المعبر… وفي انتظار الخطوة» القادمة، فيما احتشدت مئات الشاحنات على الطريق الممتد على 40 كيلومترا بين العريش ورفح، وفق مصادر إغاثية أخرى.

وأفاد مسؤول في الهلال الأحمر المصري طالبا عدم الكشف عن هويته «ليس لدينا علم بموعد الدخول لكن طلب منا التحرك إلى معبر رفح».

وصلت شحنات المساعدات الإنسانية جوا من عدة بلدان ومنظمات دولية. وأرسلت مصر عشرات الشاحنات فيما تزداد الدعوات من حول العالم لتقديم التبرعات. وأعلن الاتحاد الأوروبي بالفعل عن جسر جوي إنساني إلى مصر لإيصال المساعدات إلى 2.4 ملايين شخص في غزة، نصفهم أطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى