أخبار عربية

140 شهيداً جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية

العدد الأكبر سقط إثر غارات استهدفت العديد من منازل المواطنين

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، باستشهاد 140 شخصاً وجرح المئات حالة بعضهم حرجة، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة الليلة الماضية.

وقالت الوكالة إن العدد الأكبر من القتلى سقط إثر غارات إسرائيلية استهدفت العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع، حيث استشهد أكثر من 30 شخصاً وأصيب العشرات بجروح، بينهم أطفال ونساء.

ونقلت عن مصادر طبية القول إن 23 شخصاً بينهم أطفال استشهدوا، وأصيب أكثر من 80 آخرين في غارات إسرائيلية على منازل ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس. وانتُشل 3 شهداء بعد استهداف منزل الحلبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

وقال تلفزيون فلسطين إن قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة الخليل، الثلاثاء.

وقال إن إسرائيل اقتحمت أيضاً بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وإنها اقتحمت كذلك مخيم شعفاط شمال القدس. وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، وأشارت إلى أن الاقتحام حدث «وسط إطلاق نار كثيف وعمليات تمشيط في المنطقة».

بدوره، قال مدير مستشفى الشفاء في غزة لوكالة أنباء العالم العربي إن عشرات الأشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مخيّم الشاطئ في غزة، مساء يوم الاثنين.

وذكر الدكتور محمد أبو سلمية أن هناك أيضاً عشرات المصابين في القصف وأنهم نُقلوا لمجمع الشفاء الطبي لإسعافهم. ووصف مدير مستشفى الشفاء ما يجري في غزة بأنه «إبادة جماعية» يتعرض لها القطاع. وأضاف «نتحدث عن 200 شهيد خلال 24 ساعة».

وتابع أن مستشفى الشفاء لم تصله أي مستلزمات طبية من المساعدات، في إشارة إلى عشرات الشاحنات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر خلال اليومين الماضيين.

كانت وزارة الداخلية في قطاع غزة قد ذكرت، في وقت سابق (الإثنين)، أن أعداداً كبيرة من الشهداء والمصابين سقطوا في القصف الإسرائيلي الذي وصفته بالعنيف على عدد من محافظات القطاع.

وذكرت أن شهداء ومصابين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على عدة منازل مأهولة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وهو ما أكده أيضاً أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع، عبر منصة «إكس» قائلاً إن العشرات سقطوا بين شهيد وجريح.

وقالت وزارة الداخلية إن سيارات الإسعاف تنقل أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى إلى المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى