اقتصاد

شركة «بورصة الكويت» تحقق 15.80 مليون دينار أرباحاً صافية للعام 2023

تسجيل إيرادات تشغيلية بلغت 30.68 مليون دينار

أعلنت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية «البورصة» تحقيقها أرباحاً صافية بلغت 15.80 مليون دينار كويتي «نحو 48.19 مليون دولار أميركي» وتسجيل إيرادات تشغيلية بلغت 30.68 مليون دينار «نحو 93.5 مليون دولار».

وأضافت البورصة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن صافي الربح «التشغيلي» بلغ 18.27 مليون دينار «نحو 55.7 مليون دولار» في حين بلغت ربحية السهم 78.68 فلس، فيما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع 74 فلساً للسهم كأرباح نقدية عن العام 2023.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة حمد الحميضي قوله إن نتائج الشركة للعام 2023 تؤكد على قوة نموذج أعمالها حيث أظهرت الشركة مرونة وكفاءة في مواجهة عام حافل بالتحديات الاقتصادية والجيوسياسية التي ألقت بظلالها على الأسواق المالية الإقليمية والعالمية بما في ذلك سوق المال الكويتي.

وأضاف الحميضي أن «بورصة الكويت» استمرت بالمضي قدما بجهودها الحثيثة لتطبيق قواعد الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية كجزء من استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية التي تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ما ترتب عليه إثراء سجلها الحافل بالجوائز والتقديرات المرموقة في مجال الاستدامة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة محمد العصيمي وفق البيان إن الشركة أظهرت مرونة في التعامل مع المشهد المالي المضطرب لعام 2023 ما أدى إلى تعزيز مكانة «بورصة الكويت» كإحدى أبرز البورصات في المنطقة وأسهم في ترسيخ مكانة سوق المال الكويتي كوجهة جاذبة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد العصيمي أن الشركة مستمرة في العمل على التوسع فيما تقدمه من منتجات وخدمات وتعكف دائما على تحسين كفاءة السوق وتسهيل إمكانية الوصول إليه وتعزيز الشفافية والحوكمة والسيولة.

زر الذهاب إلى الأعلى