رياضة

انطلاق البطولة الدولية لكرة الطاولة في لبنان بمشاركة كويتية

باشراف الاتحاد الدولي للعبة وبمشاركة 42 دولة

(كونا) – انطلقت الدورة الدولية في لعبة كرة الطاولة للكبار في لبنان اليوم الثلاثاء باشراف الاتحاد الدولي للعبة وبمشاركة 42 دولة اجنبية وعربية بينها دولة الكويت.

وقال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي إن «هذه الدورة الدولية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة حتى 21 مارس الحالي يشارك فيها أهم لاعبي العالم وهي ضمن بطولات الاتحاد الدولي للعبة وتحسب نقاطها ضمن تصنيف اللاعبين الدوليين».

وأشار إلى أن »لبنان سبق أن استضاف البطولة الدولية للفئات العمرية وأن هذه البطولة تسمح للاعبين اللبنانيين والعرب بالتعرف على اللاعبين الدوليين وخوض مباريات معهم ما يرفع المستوى التقني والفني لهم ويحفزهم على بذل جهود أكبر للتقدم بمستواهم».

وأوضح كوبلي أن »مستوى اللاعبين الدوليين مرتفع جدا وهناك فارق كبير في الخبرات وطرق الاعداد ونوعية البطولات التي يخوضونها نسبة لللاعبين العرب».

من جهته قال لاعب منتخب الكويت مشعل الكندري إن «البطولة الدولية المقامة في لبنان باشراف ومتابعة الاتحاد الدولي للعبة تكسبنا خبرات مهمة وتجعلنا نتعرف على اللاعبين الدوليين والعرب المشاركين وعلى طريقة لعبهم وتدريبهم».

وأضاف أن »البطولة الدولية ستكون بالنسبة لنا أفضل تحضير واعداد للبطولة العربية للاندية ولبطولة غرب آسيا اللتين تستضيفهما المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من هذا العام».

من جانبه قال اللاعب الكويتي المشارك في البطولة خالد الفضلي إن «مشاركته في هذه البطولة كانت عن طريق الاتحاد الكويتي لكرة الطاولة وهو عضو في نادي الفحيحيل الرياضي».

واعتبر أن الاحتكاك باللاعبين الدوليين فيه إفادة كبيرة للاعبين العرب وللاعبي الكويت.

ويشارك في البطولة الدولية لكرة الطاولة من الدول العربية الى جانب الكويت ولبنان المضيف الجزائر ومصر والعراق والأردن وفلسطين وتونس وسوريا واليمن.

كما يشارك من الدول الاجنبية الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل والكاميرون وكولومبيا وكرواتيا وكوبا وإنجلترا وألمانيا واليونان وهونج كونج والهند وإيران وإيطاليا وكازاخستان وكوريا ولوكسمبورغ ومالطا والمكسيك وهولندا ونيجيريا وباراغواي والبرتغال وبرتوريكو وصربيا وسيريلانكا وسويسرا وسلوفاكيا والصين وتركيا وأوزبكستان

زر الذهاب إلى الأعلى