ثقافة وفن

تايلور سويفت تصبح أسرع مغنٍ يتصدر قوائم الموسيقى البريطانية 12 مرة

متقدمة في المبيعات على باقي المراكز العشرة الأولى مجتمعة

تصدرت مغنية البوب تايلور سويفت قوائم الموسيقى البريطانية، متقدمة في المبيعات على باقي المراكز العشرة الأولى مجتمعة بأغنيتها «the tortured poets department» (متجر الشعراء المعذبين).

وتفوقت تايلور سويفت بذلك على فريق البيتلز بالرقم القياسي لأسرع مغنٍ يحصد مركز الألبوم رقم واحد 12 مرة في بريطانيا.

وحققت أغنية «الشعراء» أكبر أسبوع افتتاحي لألبوم في المملكة المتحدة منذ سبع سنوات، مما يعني أن سويفت تتعادل مع مادونا كفنانة تحصل على أكبر عدد لمركز الألبوم رقم واحد في المملكة المتحدة في تاريخ شركة التصنيف Official Albums Chart، بحسب وكالة «رويترز».

وقالت الشركة: «لم يحقق أي فنان آخر المركز الأول 12 مرة في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن. لقد فعلت تايلور سويفت ذلك في 11 عاماً وستة أشهر… هذا يفوق فريق البيتلز الذي حقق هذا الإنجاز خلال 14 عاماً وشهر واحد».

تصدرت أول أغنية منفردة لسويفت من ألبوم «فورتنايت»، بالتعاون مع المغني وكاتب الأغاني بوست مالون، قائمة الأغاني الفردية في المملكة المتحدة.

كما تصدرت أغنية «الشعراء» القوائم في أستراليا، ومن المتوقع أن تسجل نفس الأداء في الولايات المتحدة.

وبعد وقت قصير من إطلاقه يوم الجمعة 19 أبريل، قالت Spotify وAmazon Music إن التسجيل هو الألبوم الأكثر استماعاً في يوم واحد.

وقالت Spotify، الأربعاء 24 أبريل، إن ألبوم «الشعراء» كان الأكثر استماعاً في أسبوع واحد، متجاوزاً مليار استماع.

وقال الصحفي وخبير صناعة الموسيقى مارك سازرلاند: «تجاوزنا المرحلة التي يمكن أن نتفاجأ فيها بإنجازات تايلور سويفت.. في كل مرة يعتقد المرء أنها وصلت إلى سقف معين، تتجاوزه فيما يبدو في الإصدار التالي».

وأضاف: «إنها ترفع المعايير عالياً في عصر أصبح فيه الحصول على هذا النوع من الشعبية العالمية أصعب بكثير».

وحققت سويفت إنجازات بارزة في صناعة الموسيقى وتعزيز اقتصادات محلية من خلال جولة «إيراس تور» التي تستأنفها في باريس الشهر المقبل.

واختارتها مجلة تايم شخصية العام في 2023 استناداً على إنجازاتها الموسيقية وتأثيرها الأوسع.

وأعلنت سويفت عن ألبومها «الشعراء» في فبراير في حفل توزيع جوائز «جرامي» حيث فازت برابع جائزة لألبوم العام عن ألبومها «ميدنايتس» لعام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى