رياضة

سباحو الكويت يضيفون 4 ميداليات جديدة بالبطولة العربية للرياضات المائية بالقاهرة

المنتخب رفع رصيده الإجمالي إلى ثماني ميداليات ملونة حتى الآن

(كونا) – واصل المنتخب الكويتي للسباحة اليوم الاثنين حصد الميداليات في البطولة العربية الثالثة للرياضات المائية للشباب والفتيات المقامة في القاهرة بفوزه بميدالية ذهبية وثلاث برونزيات جديدة ليرفع رصيده الإجمالي إلى ثماني ميداليات ملونة حتى الآن.

وقال رئيس وفد المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للألعاب المائية فيصل أبو الحسن إن السباح محمد زبيد حقق ميدالية ذهبية هي الثانية له في البطولة في سباق 100 متر حرة «فئة 15 – 16 سنة» بزمن قدره 52.19 ثانية.

وأضاف أبو الحسن أن السباح خالد العتيبي فاز بميدالية برونزية هي أيضا الثانية له بالبطولة في سباق 400 متر حرة (فئة 17 – 18 سنة) بزمن قدره 15ر39ر4 دقيقة.

وأوضح أن السباح عبدالكريم السبع نال الميدالية البرونزية في منافسات الغطس الفترة الصباحية للفئة العمرية (فئة 14 – 15 سنة) كما نال زميله فاضل عباس برونزية في المسابقة نفسها للفئة (16 – 17 سنة).

وأشار إلى مشاركة خمسة سباحين من المنتخب في منافسات الغطس وهم جاسم القلاف وعباس قلي وعلي فهد إضافة إلى فاضل عباس وعبدالكريم السبع.
وأعرب أبو الحسن عن الأمل بمواصلة حصد الميداليات وتحقيق مراكز متقدمة في منافسات البطولة التي تشمل الفئات العمرية من 13 إلى 18 سنة للشباب والفتيات.

وكانت منافسات البطولة العربية الثالثة انطلقت في (مجمع حمامات السباحة) في (استاد القاهرة الدولي) أمس الأحد بمشاركة منتخبات من 17 دولة عربية على فترتين صباحية ومسائية.

ويضم وفد منتخب السباحة الكويتي المشارك 27 سباحا (شباب وفتيات) بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الإداري والفني.

وكان المنتخب حقق أمس الأحد أربع ميداليات في اليوم الأول من البطولة وهي ذهبية وفضية وبرونزيتان وسجل رقما عربيا جديدا للسباح محمد زبيد في سباق 50 مترا فراشة (فئة 15 – 16 سنة) بزمن قدره 68ر24 ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى