رياضة

منتخبنا الأول للسلة يشارك في البطولة الخليجية بالبحرين.. غداً

«أزرق الشباب» يستهل مشواره في كأس آسيا بالأردن

يبدأ منتخبا الكويت «الأول» و«الشباب» لكرة السلة مشوارهما باستحقاقين رياضيين مهمين غداً الإثنين، إذ يشارك الأول في بطولة الخليج الـ17 للرجال في البحرين بينما يدشّن «أزرق الشباب» مشاركة مهمة في نهائيات كأس آسيا للعبة التي تقام في العاصمة الأردنية عمان.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس اليوم الأحد، إن المنتخب الأول استعد جيداً للبطولة الخليجية التي تنطلق غداً وتستمر حتى السابع من سبتمبر الجاري، منذ أكثر من شهر عبر إجراء تدريبات قوية بالكويت تحت قيادة المدرب الجديد الصربي أوليفر كوستيتش قبل أن يقيم معسكراً تدريبياً قوياً في العاصمة الصربية بلغراد حتى موعد البطولة.

وأضاف برجس أن المنتخب الوطني خاض بمعسكره التدريبي ثلاث مباريات ودية مع أندية المقدمة في صربيا، قدم خلالها مستويات مطمئنة مؤكدا ثقته بتحقيق نتائج متميزة في هذا التجمع الخليجي.

وذكر أن الأزرق سيبدأ مبارياته في البطولة بلقاء نظيره السعودي حامل اللقب، ثم يلتقي الثلاثاء مع المنتخب البحريني مستضيف البطولة، قبل أن يختتم مبارياته بالدور مع المنتخب القطري، على أن يبدأ بعد ذلك الدور قبل النهائي والنهائي وفق نتائج مباريات الدور الأول.

وأفاد بأن البطولة مناسبة رياضية طيبة لاجتماع أسرة كرة السلة الخليجية، علاوة على دورها المهم في تطوير كرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي اذ شهدت عبر نسخها الماضية تألق العديد من اللاعبين المتميزين وأسهمت بتطوير الكوادر التدريبية والإدارية بجميع الاتحادات الأعضاء مما انعكس إيجابا على كرة السلة الخليجية عربيا وآسيويا.

وعلى صعيد البطولة الآسيوية للشباب التي تنطلق غداً وتستمر حتى التاسع من سبتمبر الجاري قال برجس، إن الاتحاد وفر استعداداً مناسباً لـ«أزرق الشباب» بعد تأهله بالتصفيات الآسيوية التي أقيمت في الكويت يوليو الماضي، إذ اختتم مؤخراً معسكراً تدريبياً في العاصمة المصرية القاهرة لعب خلاله أربع مباريات ودية مع فرق مصرية تحت قيادة المدرب البحريني سلمان رمضان.

وأكد أن منتخب الكويت للشباب تنتظره مباريات صعبة في المجموعة الثانية التي وقع بها، إذ سيلعب مع منتخب إيران الاثنين ثم يتبعها بلقاء مع حامل اللقب المنتخب الكوري الجنوبي، فيما ستكون المباراة الثالثة مع المنتخب الهندي، علماً أن ثلاثة منتخبات تتأهل من المجموعة للدور الثاني متمنيا التوفيق لشباب الكويت في المحفل القاري الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى