اقتصاد

وزير النفط يبحث ونظيره السعودي تعزيز التعاون في مجالات إنتاج النفط 

(كونا) – بحث وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس مع وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود سبل تعزيز التعاون في مجالات انتاج النفط المتعددة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير الفارس اليوم الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية يرافقه وفد نفطي فني وقانوني وذلك بحسب بيان صحفي صادر عن مؤسسة البترول الكويتية.

واستعرض الوزيران التطورات الإيجابية التي انعكست على التعاون بين البلدين بعد مرور أكثر من عام على توقيعهما الاتفاقية الملحقة باتفاقيتي تقسيم المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين البلدين ومذكرةالتفاهم المتعلقة بإجراءات استئناف الانتاج البترولي في الجانبين.

وأكد الوزيران أن الاتفاقية جسدت العلاقة الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين ودفعت باتجاه تحقيق المصالح المشتركة للطرفين كما ناقشا الخطوات التالية لتنفيذ الاتفاقية والمذكرة والسير بهما قدما نحو تحقيق المزيد مما فيه صالح البلدين وشعبيهما.

وبحثا أوضاع السوق البترولية والتعاون المشترك بين البلدين لدعم استقرار السوق والمحافظة عليه ودورهما الفاعل ضمن اتفاقية (أوبك +) التي أدت إلى تسارع وتيرة إعادة التوازن لسوق البترول العالمية حيث أكد الوزيران أهمية العمل المشترك واستمرار التشاور بين البلدين. 

زر الذهاب إلى الأعلى