مجلس الأمة

الغانم: مجلس الأمة يعقد جلسة خاصة لبحث الأوضاع في فلسطين المحتلة

– استعجال «التشريعية» للانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني

– رئيس الوزراء أكد موقف الكويت الرسمي ودعمه للقضية الفلسطينية

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن عقد جلسة خاصة الأسبوع المقبل لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستعجال اللجنة التشريعية الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال الغانم في تصريح صحافي تقبل الله طاعتكم وعيدكم مبارك وإن كان هذا العيد مختلفا لأن أغلب العرب والمسلمين والعالم تابع ما يحدث في الأيام الماضية من عدوان جبان من قبل الآلة العسكرية الصهيونية واعتدائها على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وغزة والأراضي الفلسطينية بشكل غير مسبوق وصورة لا يمكن قبولها.

وأضاف اجتمع مكتب مجلس الأمة كممثل للشعب الكويتي الذي هو جزء لا يتجزأ من الأمة وناقش طلبات عدة بعقد جلسات خاصة في شان هذه الاعتداءات وقرر المكتب استعجال التشريعية استعجال إنجاز قانون مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، ليتم إقراره مع مناقشة ما يمكن القيام به لدعم إخواننا في فلسطين .

وقال الغانم اتصلت على سمو رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد والذي أكد دعم هذه القضية وحضور الحكومة على ان يتم تحديد موعدها الأسبوع المقبل بعد التنسيق مع اللجنة التشريعية والانتهاء من القانون المزمع التصويت عليه في الجلسة .

وأشار إلى اتصالات عدة بين رئاسة المجلس ورئاسة الاتحاد البرلماني العربي الذي تعاون مشكورا من أجل تحقيق المقترحات التي تمت خلال اجتماع رؤساء البرلمانات العربية الأربعاء الماضي ، كما كان هناك اتصال مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي من اجل الترتيب للقاء يجمع رؤساء برلمانات عربية ودول إسلامية لمناقشة إجراءات واقعية وحازمة تجاه الكيان الصهيوني والكنيست الإسرائيلي الذي خالف المواثيق الدولية كافة.

وأوضح ان مكتب المجلس ناقش طلبات الجلسات الخاصة ومنها ما يخص مكافآت الصفوف الأمامية ، وستقوم لجنة الأولويات باستعجال الميزانيات، ونتمنى تعاون الحكومة في الرد على الأسئلة الموجهة من اللجنة ليتسنى عقد الجلسة الأسبوع المقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى