محليات

الداعية حجاج العجمي لـ«المتعصبين»: جنسيتك لا ترفع قدرك

أوضح الداعية حجاج العجمي؛ أن جنسية الشخص لا ترفع من قدره أو من مكانته، مؤكداً أن التعصب صفة مقتها النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال العجمي في فيدو مصوّر، إنه «بمناسبة ارتفاع وتيرة العنصرية عندنا تذكرتُ حديثاً في البخاري ومسلم، جاء فيه: «كسع رجل من المهاجرين رجلاً من الأنصار، فقال الأنصاري: يا للأنصار! وقال المهاجري: يا للمهاجرين! فاستثمر المنافقون وعلى رأسهم عبد الله بن أبي بن سلول هذا الموقف، وحرضوا الأنصار على المهاجرين، فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم».

وأضاف العجمي «أن عبدالله بن أبي ابن سلول رأس المنافقين لما بلغه ما حدث قال عن المهاجرين: نافرونا وكاثرونا في ديارنا»، وأوضح أن كثيراً من المسلمين العنصريين رددوا المقولة التي قالها ابن سلول «نافرونا وكاثرونا في ديارنا».

وأكد أنهم لما أنعم الله عليهم من النفط استحقروا الناس على ضعفهم وجنسياتهم وفقرهم، وضايقوا من تركو بلده من أجل توفير لقمة عيش كريمة.

وتابع «كونك كويتياً أو قطرياً أو سعودياً، هذه الجنسية لا ترفعك ولا ترفع قدرك، أنت مجرد برميل نفط»، مؤكداً «ما يرفعك هو تعاملك الطيب مع هؤلاء والرأفة بهم».

زر الذهاب إلى الأعلى