اقتصاد

مليونا زائر لقطر في النصف الأول من العام الجاري

(كونا) – كشف جهاز (قطر للسياحة) اليوم الخميس أن دولة قطر استقبلت أكثر من مليوني زائر في النصف الأول من العام الجاري مما يعكس الأداء الجيد للقطاع السياحي بفضل عناصر الجذب الكثيرة التي تزخر بها قطر من معالم ووجهات سياحية وفعاليات متنوعة.
وقال الرئيس التنفيذي لقطر للسياحة بيرثهولد ترينكل في بيان إن قطر في الطريق لتصبح الوجهة السياحية الأسرع نموا بالشرق الأوسط وذلك بفضل مجموعة الفعاليات عالمية المستوى والبنية التحتية المتطورة التي يمتلكها قطاع الضيافة العصري والالتزام الراسخ بتحقيق أعلى مستويات التميز في الخدمة.
وأكد ترينكل أن هذه النتائج المتعلقة بزيادة أعداد الزائرين لقطر هي بمثابة شهادة على الجهد المبذول والعمل الجاد والعزيمة الصادقة التي يتحلى بها جميع الأطراف والشركاء والعاملين في صناعة السياحة القطرية.
وأفاد البيان بأن إجمالي عدد الزائرين إلى قطر وصل تقريبا إلى ضعف مستويات ما قبل جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مشيرا إلى أنه خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023 بلغ عدد الزائرين القادمين إلى قطر عن طريق الجو ما نسبته 51 بالمئة من إجمالي عدد الزوار فيما وصل 37 بالمئة منهم عن طريق البر و12 بالمئة عن طريق البحر.
وأشار إلى أن الزائرين القادمين من المملكة العربية السعودية تصدروا قائمة القادمين إلى قطر بينما جاءت كل من الهند وألمانيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وأرجع البيان الزيادة الكبيرة في عدد الزائرين إلى حملة (قطر أكثر من شعور) التي أطلقتها (قطر للسياحة) أواخر العام الماضي إلى جانب رزنامة الفعاليات الدائمة وعالمية المستوى التي تم تنظيمها في جميع أنحاء البلاد منذ بداية العام والتي حافظت من خلالها على مستوى الزخم الإيجابي والأجواء الحيوية التي صاحبت بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022).

زر الذهاب إلى الأعلى